الأحد 3 ديسمبر 2023 | 11:54 ص

جامعة الأزهر تشارك في اليوم العالمي لذوي الهمم بقافلة طبية تكشف عن أكثر من ٦٥٠ حالة

شارك الان

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم، أظهرت جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، التزامها بدعم فئة ذوي الهمم. نظمت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" قافلة طبية في مركز الإبداع بحديقة الطفل بمصر الجديدة، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من ٦٥٠ حالة وتوفير العلاج مجانًا.

شارك في الفعاليات الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والذي قاد فريقًا مكونًا من ١١ عيادة متخصصة، و٣٦ طالبًا وطالبة لتقديم المساعدة والتدريب ،كما تم تنظيم ملتقى توظيف ومعرض مصاحب للقافلة، حيث قدمت الدكتورة عزيزة الصيفي والدكتورة هناء العبيسي كلمات تسليط الضوء على دور الجامعة في تدريب ذوي الهمم على أجهزة الحاسوب.

في سياق متصل، أوضحت شام علي، مقررة اللجنة، الدعم الذي تقدمه اللجنة لذوي الهمم بالتعاون مع وزارات التضامن ومؤسسات المجتمع المدني. يأتي هذا النشاط في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم، الذي يصادف ٣ ديسمبر من كل عام، والذي يهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة وتعزيز التصاميم الصديقة للجميع لضمان حقوقهم ومشاركتهم الكاملة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.